بث تجريبي

الثلاثاء 11 مايو 2021, 03:07 مساءً



الأزهر والكنيسة

الحكومة

الرئاسة

صوت الناس

محافظات

ملتيميديا

هيئات وشركات

وزارات

بث تجريبي
بث تجريبي

وزيرة المرأة الأردنية السابقة: يجب تفعيل قانون السلام الدولي لوقف الحرب

الأربعاء 27 يناير 2021 | الساعة 11:59 مساءً

كتب / رسمي

وزيرة المرأة الأردنية السابقة: يجب تفعيل قانون السلام الدولي لوقف الحرب

  • تستضيف منظمة “IWPG “، الاجتماع السنوي الرابع للفرع الدولي بعنوان “سلام للعالم”، الذي توقفت فعالياته مؤقتًا بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي تشارك أنشطة مجموعة السلام النسائية الدولية من 131 دولة في العالم فيه بالتبرع بالدم في حالات الطوارئ، وحملات مناهضة التمييز العنصري بمختلف أشكاله.
  • وذلك بحضور هيون سوك يون، رئيسة اللجنة، الاجتماع السنوي للعام الرابع للفرع الدولي عبر الإنترنت، ويتم خلاله عرض إنجازات العام الماضي والخطط الرئيسية القادمة للمنظمة في هذا الاجتماع الذي شارك فيه 102 فرعا من 131 دولة حيث ألقت كلمات التهنئة الدكتورة نادية هاشم العالول، وزيرة شؤون المرأة الأردنية السابقة.
  • وقالت الدكتورة نادية هشام العلول، وزيرة شؤون المرأة الأردنية السابقة، إن صورة وأفعال كل من أحب السلام على الرغم من هذه الأوقات العصيبة ستبقى في التاريخ، مضيفة أن قانون السلام الدولي لوقف الحرب ضروري لأن الحرب لا تزال تدور في مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم.
  • وأضافت الدكتورة نادية هشام، أنها إذا لم تكن هناك حرب فلا داعي لقانون دولي للسلام ومع ذلك ، لا يمكن وقف الحرب إذا لم يكن هناك قانون وهذا هو السبب في أن المنظمة بجميع فروعها تعمل جاهدة للحث على دعم تنفيذ قانون السلام الدولي، مطالبة من الجميع الاستمرار في البقاء حتى يتحقق السلام، ويكون الجميع يدًا واحدة.
  • قالت الدكتورة نادية، إن عام 2020 عامًا صعبًا وصعبًا للغاية بسبب فيروس كورونا، مضيفة أن الأرض توقفت ولا تزال متوقفة، وقالت: “على الرغم من فيروس كورونا استضافت المنظمة حملة SOS، عبر الإنترنت وكأنها تثبت نفسها، وعملت على منع التمييز في جميع أنحاء العالم، هذا السلام في أذهان جميع النساء اللواتي يربين جيلًا من الأطفال يحظون بسلام داخلي”.
  • وقال.Yayesh Tesfahuney Kiflay، عضو البرلمان الإثيوبي، الذي قدم أفضل الخطابات لنشطاء السلام في الخارج، “أحلم أن يأتي اليوم الذي تُعرف فيه إثيوبيا كدولة خالية من النزاعات”، مضيفًأ: “بعد الانتهاء من تعليم محاضرات السلام للنساء، إذا فهمت جميع العائلات في أنحاء العالم هذا التعليم وأدركته، فستكون فرصة عظيمة للأفراد ووجهات نظرنا للتغيير، والسلام شيء لا يمكننا التخلي عنه أبدًا.
  • واستمر عرض أفضل الخطابات في كوريا الجنوبية من قبل بايك لي جو، مدير فرع دايجون تشو نغتشونغ الذي قال: “علمنا أولاً عن فتاة في المدرسة الثانوية مصابة بسرطان الدم الحاد من خلال أحد مستخدمي يوتيوب الذين وقعنا معهم على مذكرة تفاهم العام الماضي، كما اجتمعت ستة فروع في منطقة Chungcheong لتسليم ما مجموعه 860 شهادة تبرع بالدم تم استلامها من عائلاتهم وجيرانهم مباشرة إلى المدرسة”.
مجموعة السلام النسائية الدولية

مجموعة السلام النسائية الدولية

  • وأكد”جو”، قائلا: سنعمل معًا لتصبح المؤسسة التي نحلم بها، ونحقق قفزة جديدة إلى الأمام من خلال التواصل مع 3.8 مليار عضوة حول العالم لتحقيق السلام”.
  • كما اكملت الخطاب Larzy Varghees، التي قالت: “من خلال هذا التعليم نحتاج إلى التمتع بصفات السلام الجيدة ونحتاج إلى مشاركة ذلك مع المجتمع”، مضيفة “إذا أصبحت جميع النساء في العالم فريقًا واحدًا وعملن معًا، فيمكن تحقيق السلام”.
  • وأكدت، أن المنظمة تخطط هذا العام للترويج لأنشطة السلام استجابة لحقبة ما بعد فيروس كورونا تحت شعار “النساء يقدن السلام” وثلاث قيم أساسية هي “التعايش والتعافي والتواصل”.
  • وأضافت، أن هذه المنظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، كما أنها مسجلة لدى وكالة الاتصالات العالمية من خلال التركيز بشكل أساسي على تنفيذ مبادرات مثل الحث على دعم قانون السلام الدولي، وتعليم المرأة من أجل السلام، والتبادل والتعاون، ونشر ثقافة السلام.
0 تعليق

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار متعلقة

عنوان مقالة جديدة

عنوان مقالة جديدة

متن المقالة يمكن من خلال هذا الصندوق كتابة متن المقالة كاملا وعمل التنسيقات المختلفة عليها من خلال الايقونات...

رواية رصدت كوارث العام المأساوي وأبرزها جائحة “كورونا”

رواية رصدت كوارث العام المأساوي وأبرزها جائحة “كورونا”

يوقع الكاتب المصري بسام عبد السميع روايته الجديدة “ صرخة 2020 “، خلال الحفل الأول لتواقيع الكتب المقرر إقامته يوم 4 نوفمبر الساعة السادسة مساء على هامش فعاليات الدورة الـ39 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب2020، حيث اعتمدت إدارة المعرض الحفل الأول لتوقيع المؤلف عدد من إصدارته.